رياضة

صن داونز يقصو على الزمالك المصري بثلاثية نظيفة في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا

15102016-06ee5

 

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على يد مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، بثلاثة أهداف نظيفة، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية 2016.

 

وصعب الزمالك كثيراً من مهمته في لقاء العودة في الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري، ببرج العرب بالإسكندرية، بتلقي شباكه ثلاثة أهداف، والعجز عن خطف هدف في شباك أصحاب الأرض.

 

الدقيقة 33 شهدت الهدف الأول لفريق صن داونز من سوء تمركز لقلبي دفاع الزمالك، ليُمنى مرمى الشناوي بهدف أول، ثم يخطأ الشناوي في تقدير كرة عرضية خادعة سكنت شباكه مع نهاية الشوط الأول.

 

وزاد اسلام جمال مدافع الزمالك الطين بلة، بتدخل خاطىء من عرضية يسارية للفريق الجنوب أفريقي، مسجلاً هدفاً عكسياً بالنيران الصديقة مع الدقيقة الأولى من شوط المباراة الثاني.

 

وقدم لاعبو الزمالك أداءً متواضعاً على مدار شوطي اللقاء، خاصة الشوط الأول، فلم يظهر الفريق أنيابه الهجومية رغم وجود رباعي أمامي دفع به المدير الفني مؤمن سليمان مع انطلاقة المباراة.

 

وخرج أحمد الشناوي مصاباً قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة وحل محله الحارس البديل محمود جنش، والذي لم يُختبر كثيراً.

 

الأداء الزملكاوي تحسن قليلاً بخروج شيكابالا ونزول رمزي خالد، ليمتلك الفريق الكرة في منطقة المناورات ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

 

الزمالك بات مطالباً بتحقيق ثلاثية نظيفة على أقل تقدير في لقاء العودة ببرج العرب، من أجل معادلة الكفة والابقاء على حظوظه في التتويج عن طريق ركلات الترجيح أو الفوز بفارق أربعة أهداف من أجل ضمان اللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى