جهوياتسياسة

4 مستشارات بالمجلس الجماعي يهددن باستقالة جماعية بتغجيجت ضواحي كلميم

tarjijt

حقائق24 – متابعة

هددت 4 منتخبات بالمجلس الجماعي لتغجيجت باستقالة جماعية من المجلس احتجاجا على ما قلن عنه تهميشا واقصاء لدورهن بالمجلس ودورهن في صناعة القرار.

وقالت المنتخبات الأربع في بيان للرأي العام تتوفر “صدى الصحراء” على نسخة منه أن ما يتعرضن له من تجاوزات وإقصاء في صناعة القرار السياسي بالجماعة، يحاول اختزال دورهن في مجرد رقم في معادلة التصويت بنعم وديكور يؤثث مقاعد الدورات،.

 من جانب اخر أشارت المستشارات الجماعيات إلى ما أسمينه بمظاهر الإقصاء المعبر عنه داخل المجلس في عدم استدعاء النائبة الرابعة لحضور اجتماعات المكتب المسير من بداية ولاية المجلس، وإيقاف الخط الهاتفي لإحدى المستشارات، ومطالبتهن بالاكتفاء بالتصويت بنعم دون غيره وتهديدهن بالإقالة في حالة عدم الإلتزام بالتعليمات .

وطالبت الموقعات على البيان بضرورة احترامهن كمنتخبات يتمتعن بكامل العضوية بالمجلس والكف عن التهديدات بالاقالة من طرف رئيس المجلس وأحد نوابه، مؤكدين في ذات البيان على كفاءاتهن ونيتهن الحقيقية للعمل كقوة اقتراحية تنموية داخل المجلس.

وهددت المستشارات المنتميات لأحزاب الاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار والإتحاد الدستوري في حالة  استمرار الوضع بتقديم استقالة جماعية من المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى