جهويات

رئيس المجلس البلدي لإنزكان يوضح بخصوص دعوى قضائية رفعتها مواطنة ضده

adraq

حقائق24- متابعة

باشرت مواطنة مسنة، تقطن بحي تراست، بمدينة انزكان، إجراءات رفع دعوى قضائية، ضد المجلس البلدي للمدينة، في شخص رئيسه احمد أدراق، وذلك بسبب حرمانها من ربط منزلها بالتيار الكهربائي.

ووفق مصادر اعلامية ، فإن المواطنة تقدمت بشكاية في الموضوع للجهات الرسمية، وضمنتها حيثيات تعزز مطلبها من قبيل تواجد محول كهربائي قريب من محل سكناها والذي لايبعد عنها سوى بعشرات الامتار، إضافة الى كونها تعيل معاقا ذهنيا وتعاني من مرض مزمن.

وطالبت صاحبة الدعوى، من رئيس المجلس منحها الترخيص الذي سيخول لها ربط منزلها بهذه المادة الحيوية التي يضمنها الدستور للمغاربة.

وأضافت السيدة في فيديو بثته مواقع الكترونية محلية، بأنها قامت بدفع طلب الربط منذ سنة 2011 (المجلس السابق) والى حدود اليوم، مازالت تتردد على مكاتب الجماعة بدون فائدة، وهو ما جعلها تهدد بالانتحار.

رئيس المجلس البلدي لمدينة انزكان، وفي رده حول هذا المشكل صرح في تدوينة له على حسابه الخاص بالفايسبوك، بأن السيدة كلتومة امنتاك، الساكنة بحي النور بتراست/انزكان، تقدمت فعلا لمصالح الجماعة بطلب رخصة الربط بالتيار الكهربائي، بتاريخ الجمعة 21 اكتوبر 2016 مسجل تحت رقم : 10597.

و تم القيام بالبحث الاولي بعين المكان من طرف قسم التعمير والممتلكات، وتبين أن البناية كانت عبارة عن محل سكني تم بناؤه سنة 2011 خلال الفترة المعروفة آنذاك. كما أن البناية تقع وسط ملك تابع لاملاك الدولة وتشغل عقارا محفظ بالرسم العقاري عدد 2640/س باسم املاك الدولة.

وبناء عليه تم حفظ الطلب، إلى حين إيجاد الصيغة المناسبة لتدبير هذه الوضعية ومراسلة المديرية الجهوية لاملاك الدولة باكادير، حول هذه الحالة وحالات مماثلة أخرى، قصد دراسة هذه الحالات التي شيدت مساكن على عقارات محفظة باسم الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى