دوليةرياضة

طائرة ناقلة للاعبي نادي “تشابيكوينسي” البرازيلي تتحطم في كولومبيا

galixia

أكدت الشرطة مقتل 76 شخصا، بينهم أعضاء من فريق “تشابيكوينسي” البرازيلي لكرة القدم، جراء تحطم طائرة في كولومبيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

ونجا خمسة أفراد فقط من الحادثة، بينما قال خوسي أسيفيدو، وهو من شرطة مدينة ميديلين، إنه “جرى إخراج ستة ناجين من بين الحطام، إلا أن أحدهم توفي في الطريق إلى المستشفى”.

وكانت الطائرة التابعة لشركة “لاميا أفرو آر جي” تقل 72 راكبا، إضافة إلى طاقمها المشكّل من تسعة أفراد، لدى تحطمها على الأراضي الكولومبية.

وأفادت تقارير صحافية محلية بأن من بين الناجين مدافع في فريق “تشابيكوينسي” البرازيلي، وأيضا حارسي مرمى في النادي الرياضي ذاته، ومضيفة طيران من طاقم المركبة المنكوبة.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، المشتهر اختصارا بتسمية “كونميبول”، إلغاء المباراة النهائية لبطولة كأس “سودامريكانا”؛ وذلك بعد حادثة سقوط الطائرة التي كانت تقل بعثة نادي “”تشابيكوينسي البرازيلي إلى كولومبيا.

وأوضح “كونميبول” أنه يتواصل مع السلطات الكولومبية للوقوف على آخر المعلومات حول الحادث المؤلم الذي يبدو أنه جرى بشكل عرضي.

وقال الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم، في بلاغ صادر عنه، إنه “سيتم إلغاء جميع نشاطات الاتحاد حتى إشعار آخر”.

وكان من المقرر أن تقام، غدا الأربعاء، مباراة ذهاب الدور النهائي لبطولة “سودامريكانا”، في مدينة ميديلين الكولومبية، بين ناديي أتلتيكو ناسيونال (كولومبيا)، حامل لقب بطولة كأس ليبيرتادوريس الأخيرة، وتشابيكوينسي، فيما كانت ستلعب مباراة العودة في السابع من دجنبر المقبل.

وقال ألفريدو بوكانيغرا، من هيئة الطيران بإدارة “أنتيوكيا” الكولومبية، إنه تم فقدان إشارات الطائرة بالقرب من جبال “إيل غورضو”، بالقرب من بلدة لا يونيون في البلاد.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى