دولية

أهم الهجمات الإرهابية التي استهدفت أماكن ترفيه حول العالم خلال العقدين الأخيرين

1483366636
لم يكن الاعتداء الذي استهدف ملهى ليليا في إسطنبول، أول أمس السبت وأوقع 39 قتيلاً ونحو 65 مصاباً، الأول من نوعه، إذ شهد العالم خلال العقدين الماضيين اعتداءات مشابهة طالت أماكن ترفيه وملاهي ليلية في دول مختلفة.

ومن أبرز الأماكن الترفيهية التي استهدفت بهجمات إرهابية خلال العقدين الماضيين:

*2016

– 12 يونيو

الولايات المتحدة ..في أورلاندو بولاية فلوريدا، قام أمريكي من أصل أفغاني بقتل 49 شخصاً في ملهى ليلي يرتاده عادة المثليون. وتبنى تنظيم داعش مسؤولية الاعتداء.

*2015

– 13 نوفمبر

فرنسا..سقوط 130 قتيلاً في باريس في اعتداءات منسقة تبنى مسؤوليتها تنظيم داعش، واستهدفت بشكل خاص مسرحاً ورواد العديد من المطاعم في قلب العاصمة الفرنسية.

*2013

– 5 يوليو

روسيا ..18 قتيلاً في اعتداء انتحاري مزدوج في موسكو خلال حفلة روك، قامت به امرأتان انتحاريتان، ونسب إلى الانفصاليين الشيشان.

*2002

– 12 أكتوبر

أندونيسيا.. سقوط أكثر من مائتي قتيل غالبيتهم من السياح في اعتداء مزدوج وقع في بالي، استهدف مطعماً وملهى ليلياً، وتبنت مسؤوليته مجموعة من الجماعة الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

– 26/23 أكتوبر

روسيا ..مجموعة كوماندوس من الانفصاليين الشيشان تحتجز أكثر من 800 شخص رهائن لأكثر من 57 ساعة في مسرح دوبروفكا في موسكو. وأوقع تدخل قوات الأمن الروسية 130 قتيلاً، غالبيتهم قتلوا اختناقاً بسبب الغاز الذي استخدم. وكان بين أعضاء الكوماندوس الانتحاري الـ41، 19 امرأة محجبة يضعن أحزمة ناسفة.

– 7 مايو

إسرائيل ..مقتل 16 إسرائيلياً إضافةً إلى الانتحاري في ناد للبيلياردو في ريشون لتسيون في جنوب تل أبيب. وتبنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الهجوم.

*2001

– الأول من يونيو

إسرائيل ..مقتل 21 شخصاً غالبيتهم من الشبان في اعتداء انتحاري استهدف ملهى ليليا في تل أبيب، تبنت كتائب القسام مسؤوليته.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى