تقنية

المعالج Apple A9 الجديد يأتي بحجمين مختلفين وفقا لتقرير جديد

apple-a9-cpu-14nm-by-samsung.jpg

apple-a9-cpu-14nm-by-samsung

قبل أن يتم الإعلان رسميا عن الهاتفين iPhone 6S و iPhone 6S Plus كان قد تردد بأن المعالج A9 الذي سيتم تضمينه في هذين الهاتفين سيصنع من قبل شركة سامسونج و TSMC. والآن، إتضح أن هذه الشائعات صحيحة بحيث تبين أن المعالج الموجود في هواتف iPhone 6S الجديدة يأتي بحجمين مختلفين.

كما يمكنك أن ترى إنطلاقا من الصورة أدناه، فالمعالج A9 المصنع من قبل شركة TSMC يبدو أكبر بنحو 10% من المعالج A9 المصنع من قبل شركة سامسونج. وما يعنيه هذا هو أن شركة سامسونج إعتمدت على عملية تصنيع مختلفة بالمقارنة مع شركة TSMC عندما قامت بتصنيع المعالج A9 لشركة آبل.

كما تعلمون على الأرجح، فشركة آبل تستعين بشركات مختلفة لتصنيع المكونات الخاصة بأجهزتها وفي بعض الأحيان المكونات الخاصة ببعض الشركات تقدم أداء أفضل من المكونات التي تقدمها الشركات الأخرى، فعلى سبيل المثال تبين مؤخرا أن شركة آبل إعتمدت على كل من شركة سامسونج و Toshiba للتزود بأقراص SSD من أجل حواسيب MacBook، على الرغم من أنه تبين في الأخير أن أقراص SSD الصلبة التابعة لشركة سامسونج تقدم أداء أفضل بالمقارنة مع الأقراص الصلبة التابعة لشركة Toshiba.

مثال آخر على ذلك هو إستعانة شركة آبل بكل من سامسونج و LG للتزود بالشاشات الخاصة بأجهزتها، على الرغم من أن الشاشات التابعة لشركة سامسونج تقدم جودة أفضل بالمقارنة مع الشاشات التابعة لشركة سامسونج. عموما، لا يبدو أن الإختلاف في الحجم بين المعالج A9 المصنع من قبل شركة سامسونج والمعالج A9 المصنع من قبل شركة TSMC يؤثر على الأداء، ولكن موقع Chipworks لا يزال يبحث في ما إذا كان هذا الإختلاف في الحجم ناتج عن سبب ما.

المصدر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى