مجتمع

الشرطة والدرك يستعين بـSMS للتأكد من أداء ضريبة السيارات

1812016-9a366

من المنتظر أن يلجأ جهاز الأمن إلى الرسائل النصية القصيرة SMS ، للتأكد من أداء ضريبة السيارات للعام 2016، بالإضافة إلى وسائل أخرى كـ”QR” كود.
وذكر موقع “التقني” وهو موقع مغربي إخباري متخصص في تكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم العمل بهذه الوسيلة ابتداء من فبراير المقبل من قبل شرطة المرور ورجال الدرك، إذ على الرغم من أداء الوثيقة التي تم استخلاصها من البنك أو الإنترنت، يعمل رجال الشرطة والدرك على التأكد من الأداء عبر رسالة SMS.
وحسب ذات المعطيات، فإن رسالة SMS ترتبط ببيانات المديرية العامة للضرائب، حيث يكفي أن يدخل رجال الشرطة والدرك رقم تسجيل السيارة ليتوصل بعد ذلك برسالة تؤكد أو تنفي أداءه للضريبة.
وقد تم ابتداء من فاتح يناير 2016، أداء الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات عبر المواقع الإلكترونية للبنوك أو عبر تطبيقات الهواتف الذكية والشبابيك الأوتوماتيكية.
وسيتم حذف “العلمة” التي توضع على الواقية الأمامية للسيارات، مع الاكتفاء بتسليم الملزمين توصيلا يثبت أداء الضريبة والذي يجب الاحتفاظ به مع أوراق السيارة إذا ما تمت المطالبة به أثناء مراقبة السير.
وتعتبر هذه الوسيلة ناجعة لمحاربة الوثائق المزورة، حيث عملية تزوير وثائق الأداء سهلة، وبالتالي عملية التأكد عبر SMS ناجعة أكثر من الإنترنت، لأن شبكات GSM تغطي مجمل التراب الوطني.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى