مجتمع

الدار البيضاء..تأجيل آخر لملف “الزاز ومن معه” إلى فاتح فبراير المقبل

1453136776

أفادت مصادر صحفية، اليوم، أن محكمة الاستئناف بالبيضاء، أجلت صباح اليوم النظر في قضية المدير العام السابق لشركة “ونا”، كريم الزاز ومن معه، إلى فاتح فبراير المقبل، وذلك لأجل استدعاء ممثلي الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات والتقنيين عن الشركات الثلاث، الذين ادلوا بتصريحاتهم خلال الجلسات الإبتدائية.

وطلب المتابع (ن.ز.س)، تضيف ذات المصادر، من قاضي محكمة الاستئناف مهلة أسبوعين للحصول على محامي، في الوقت الذي وضع محامي الدفاع ملتمس استدعاء عونين عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات والتقنيين عن الشركات الثلاث، الذين ادلوا بتصريحاتهم خلال الجلسات الإبتدائية.

وأضاف محامي الدفاع، خلال الجلسة التي احتضنتها القاعة رقم 5، أن تقنيي شركات الاتصالات الثلاث، قدموا تصريحات مهمة في الجلسات السابقة، “لكن الحكم الإبتدائي أغفلها”.

من جهتهم، أكد المحامون المطالبون بالحق المدني، أن طلب الدفاع سابق لأوانه.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، قد أدانت كريم الزاز في أبريل الماضي، بخمس سنوات سجنا نافذة وغرامات مالية للمحكمة ولمكتب الصرف، فيما وزعت أحكاما سجنية تتراوح بين 5 سنوات وسنتين في حق باقي الـ11 المتابعين.

يشار إلى أن الزاز ومن معه يتابعون بتهم تتعلق بـ”تزوير محررات تجارية واستعمالها، وصنع عن علم وثيقة تتضمن معلومات غير صحيحة واستعمالها، وعرقلة نظام معالحة آليات للمعطيات، وتزييف وثائق معلوماتية، وإحداث واستغلال شبكة اتصالات دون إذن، واختلاس خطوط المواصلات، وعدم التصريح لدى مكتب الصرف داخل الأجل المحدد بعقود الخدمات المبرمة مع الشركات الأجنبية والمشاركة فيها، والتسبيق غير القانوني لأموال من طرف أشخاص مقيمين في المغرب إلى أشخاص غير مقيمين والمشاركة فيها بصفة شخصية، وبصفة مسيري مجموعة الشركات”.

 

عزيز الدادسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى