مجتمع

تساقطات مطرية متوقعة يوم غد الثلاثاء في عدة مدن مغربية

amtar_583460075

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، مرور سحب كثيفة مع احتمال نزول أمطار فوق مناطق طنجة واللوكوس، خصوصا خلال الصباح، فضلا عن تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة، عند الليل والصباح، فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية.
وستكون الأجواء مستقرة ومشمسة بباقي المناطق الشمالية والوسطى مع مرور سحب عليا بجنوب البلاد.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة محليا من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ، وضعيفة من القطاع الغربي بمناطق الشرق وطنجة، في حين ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي ربوع المملكة. فضلا عن هبوب بعض الزوابع الرملية المحلية داخل الأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و2 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 3 و 8 درجات بالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل مناطق الغرب ودكالة، وما بين 9 و 14 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي وسهول تادلة والحوز والشياظمة وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة بباقي الأنحاء.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والسايس وهضاب الفوسفاط والماس والجنوب الشرقي ، وما بين 21 و28 فيما تبقى من أرجاء المملكة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى