مجتمعوطنية

تنسيق أمنيّ يسقط شبكة للهجرة السريّة في طنجة

qafffila

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خمسة أشخاص، أحدهم موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وحسب ما أوردته المديرية العامة للأمن الوطني  في بلاغ لها فتوقيف المشتبه فيهم متلبسين بالإعداد والتحضير لعملية تهجير أشخاص بطريقة غير شرعية، كان بميناء طنجة ، موضحا بأنه تم العثور بحوزتهم على زورقين مطاطيين متصلان بمحركين يتجاوز طولهما 10 أمتار، ومنظارين، وجهاز للاتصال اللاسلكي، و11 جهاز هاتف محمول، بالإضافة إلى مبلغ 10 آلاف أورو، وكمية من مخدر الحشيش.

التحريات الأمنية المنجزة، وفق البلاغ، أسفرت عن رصد منزل بحي بوخالف بمدينة طنجة، كان المشتبه فيهم يودعون فيه 10 مرشحين للهجرة السرية، والذين تم الاستماع إليهم في محاضر قانونية أكدوا فيها أنهم سلموا لأعضاء الشبكة الإجرامية مبالغ مالية تتراوح ما بين 40 و60 ألف درهم، وذلك مقابل تهجيرهم بطريقة غير مشروعة في اتجاه السواحل الإسبانية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية داخل وخارج أرض الوطن.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى