وطنية

ابن منطقة سموكن لتامنارت اقليم طاطا، امير اللواء بالجيش التونسي توفيق الرحموني يتوج بوسام عالي في تونس

 

اكييد ان منطقة اقليم طاطا عموما قدمت العديد من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات، مند القدم حيث انطلقت العديد من الدول اللتي حكمت المغرب عبر العصور من هده المنطقة ،وشهد هدا الاقليم مسقط رأسها، لازال اقليم طاطا يعج بالطاقات.

 

 

 

امير اللواء بجيش تونس توفيق الرحموني احد ابناء قبلة سموكن بتمنارت دائرة اقا اقليم طاطا. واحد من هده الطاقات اللتي انجبها الاقليم او تعود اصوله الى ارض طاطا الحبيبة. يتوج امس بقصر قرطاج بوسام جمهوري خلال الحفل اللدي أشرف رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بتونس الشقيقة يوم الأربعاء 08 مارس 2017 بقصر قرطاج على موكب احياء الذكرى الأولى لملحمة بن قردان.

 

 
وفي الكلمة التي توجه بها بالمناسبة أشاد رئيس دولة تونس بالإلتحام البطولي لأهالي بن قردان برجال الأمن والجيش في واقعة تاريخية حازت اعترافا دوليا بمواجهتها للإرهاب معتبرا أن امتزاج دماء العسكريين والأمنيين بدماء المدنيين في مشهد يثبت وحدة تونس الصّماء في مواجهة الإرهاب.

 

 
وأبرز رئيس الدولة في هذا السياق أن قرار احداث “وسام الوفاء والتضحية” ينبع من الإيمان الراسخ بأهمية العرفان والإخلاص لكل من يقدم نفسه ولا يزال، حفاظًا على مناعة الوطن وحريته.

 

 
وأكّد رئيس الجمهورية على أهمية متابعة أوضاع المواطنين عن كثب من طرف الحكومة وضرورة تكثيف الاتصال المباشر بهم على غرار ما تمّ مؤخرا بولاية مدنين بمناسبة الذكرى الأولى لملحمة بن قردان، مجدّدا ثقته بتدرج أوضاع البلاد نحو الأحسن بفضل توحّد جهود الجميع وتضامنهم.

 

 
وقد ثم منح وسام الجمهورية إلى ثلّة من العسكريين والأمنيين والمدنيين المشاركين في ملحمة بن قردان.

 

 
الصنف الثاني من وسام الجمهورية إلى السادة:

 

 
من المؤسسة العسكرية: الفريق اسماعيل فتحلي، أمير اللواء محمد فؤاد العلوي، أمير اللواء توفيق الرحموني، أمير اللواء جمال بوجاه، أمير اللواء بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله.
وحضر الموكب رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، فضلا عن أعضاء الحكومة والديوان الرئاسي وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش والمجلس الأعلى لقوات الأمن الداخلي والديوانة ووالي مدنين ورئيس بلدية بنقردان.

 

 

 

 
مولاي احمد الجعفري

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى