مشاريع تنموية ترى النور بمهرجان اللوز بتافراوت


في إطار فعاليات موسم تافراوت قام وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش بمعية  والي  جهة سوس ماسة عامل اكادير ايداوتنان و عامل صاحب الجلالة على اقليم تزنيت و رئيس المجلس الاقليمي للمدينة و مجموعة من المنتخبين وبرلمانيين  و أعيان  وشحصيات أخرى ، بزيارة للمعرض المنظم في إيطار مهرجان اللوز اللدي تحتظنه مدينة تافراوت تحت شعاره الدائم : “أرض اللوز، ثروة الغد”، والمنظم   من جمعية اللوز تافراوت ، المهرجان في دورته السابعة تحتظنه تافراوت أيام .9.10.11. و 12 مارس 2017، ويقام بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، جهة سوس ماسة، عمالة إقليم تيزنيت، وبلدية تافراوت، إلى جانب فعاليات اقتصادية محلية ووطنية.
وهي مناسبة دأبت جمعية اللوز تافراوت على الاحتفال بها تزامناً مع فترة إزهار شجرة اللوز، وذلك قصد رد الاعتبار لهذه الشجرة، وبحث سبل تنمية المنتوج المحلي، إلى جانب تعزيز و ترسيخ مبادئ الاقتصاد التضامني و الاجتماعي ، من خلال خلق دينامية اقتصادية تستفيد منها التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثميناً لمنتوجاتها وحفاظاً على طابعها التقليدي .

 

وخلال الزيارة اللتي قام بها الوفد الرسمي وقف امام المجهودات المبدولة في هدا القطاع ، كما استمع السيد الوزير والسيدة الوالي لمجموعة من الشروحات ، وكذا مجموعة من المقترحات والمتطلبات من طرف العارضين وهو ما أنصت اليه الوزير باسهاب شديد ،الامر اللدي خلف ارتياح السادة والسيدات العارضين والعارضات. قبل ان ينتقل الوفد الرسمي لمقر بلدية تفراوت حيث ثم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات قصد النهوض بالقطاع الفلاحي وتثمين شجرة اللوز بالمنطقة. بعدها تم الانتقال للمركز الاجتماعي لدوي الاحتياجات الخاصة الذي رأى النور بمناسبة مهرجان اللوز بتفراوت، وهو مركز تابع لجمعية تحادي الإعاقة بتزنيت.

 

والذي  جاء ليلبي رغبات فئة كبيرة من دوي الاحتياجات الخاصة بمركز تافراوت والمداشر المجاورة . وخلال تدشين المركز استمع الوزير والوفد المرافق له لمجموعة من الشروحات والبيانات كما وقف عن قرب على مستوى الخدمات اللتي سيقدمها المركز والفئة المستهدفة اللتي ستستفيد من خدماته. قبل ان يتوج الوفد الرسمي مجموعة من المتفوقين الفائزين في مختلف المسابقات التي  تنظمها الجمعية كما قام المركز بدوره بمنح شواهد تقديرية لمختلف الشخصيات المساهمة مع هده الفئة من المجتمع.
كما عرفت دورة هده السنة  تحسنا ملحوظا مقارنة مع السنوات الماضية في مختلف المستويات رغم بعض الهفوات فيما يخص جانب تنظيم زيارة الوفد الرسمي لمختلف المساحات المبرمجة حيث وجد الزملاء الصحفيون صعوبات كبيرة في تغطية الحدث بفضل تطفل مجموعة من الدخلاء على الولوج للاماكن الخاصة بالإعلام.
تافراوت : مولاي احمد الجعفري

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *