شقيق مول الكاسكيطا” متهم بتسميم 46 تلميذا داخل ثانوية بابن احمد

أُصيب 46 تلميذا بتسمم جماعي، بمنطقة اولاد فارس التابعة لدائرة ابن احمد إقليم سطات، أول أمس الخميس، بسبب وجبة غذاء عبارة عن “شعرية والبيض”، تناولوها في “داخلية” ثانوية تأهيلية حيث يبيتون ويتابعون دراستهم.

وحسب خبر أوردته يومية “آخر ساعة”، في عددها لنهاية الأسبوع فقد أكد، من مصدر أمني، أن 26 تلميذة و20 تلميذا تعرضوا للتسمم، رفقة مدير المؤسسة التعليمية أصيب هو الآخر بحالة غثيان، متأثرا بتلك الوجبة التي كادت أن تودي بحياته إلى جانب باقي الضحايا، لولا نقلهم على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بالمدينة، حيث تم وضعهم جميعا تحت المراقبة الطبية بسبب تردي حالتهم الصحية.

وكشف المصدر الأمني، أن مدير المؤسسة وجه اتهامه لمقتصد المطبخ، الذي هو شقيق محمد السكاكي المعروف بـ “مول الكاسكيطا”، حيث يعمل مسؤولا على الوجبات الغذائية التي تُقدم للتلاميذ والموظفين داخل المؤسسة التعليمية.

من جهتها، فتحت عناصر الدرك الملكي التابعة لدائرة ابن احمد سيدي حجاج، تحقيقا معمقا في ملابسات الحادثة التي استنفرت المواطنين والسلطات المحلية على حد سواء.

وأكد المصدر نفسه، أن ظروف التسمم مازالت غامضة، في انتظار التوصل إلى نتائج التحاليل اللازمة التي يُجريها الاختصاصيون، لتحديد الأسباب الحقيقية وراء الحادثة، مشيرا إلى أن الضحايا مازالوا يرقدون بالمستشفى الإقليمي لأخد العلاجات اللازمة، وأن حالتهم الصحية في وضعية مستقرة.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *