سياسة

بلاجي: بها قال لي”أنا معقد من جيهتك” لتزكيتي وكيلا للائحة PJDبدلا منك!

بلاجي

يحتفظ عدد من قادة حزب العدالة والتنمية والحركة الإسلامية بالمغرب بذكريات عديدة مع الراحل عبد الله بها، وزير الدولة وقيادي حزب المصباح، الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم، 7 دجنبر من العام الماضي في حادث مأساوي، تعرض خلاله لدهس قطار سريع قرب مدينة بوزنيقة.

موقع “اليوم 24″ التقى عبد السلام بلاجي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، الذي كان منافسا لعبد الله بها في الانتخابات البرلمانية على مستوى مرشحي الحزب بدائرة اليوسفية بالرباط، حيث ظلت أمانة المصباح تفرض تزكي عبد الله بها وكيلا للائحة الحزب رغم اختيار القواعد لعبد السلام بلاجي.

بلاجي أوضح لموقع “اليوم 24″ أن الأمانة العامة لحزب المصباح قررت تزكية عبد الله بها بدلا منه في الانتخابات التشريعية لسنة 2002، وهو الأمر نفسه، الذي تكرر عام 2007، مبرزا أن الراحل عبد الله بها وقع في حرج شديد بسبب قرار الأمانة العامة، القاضي بتزكيته وكيلا للائحة الحزب في الانتخابات التشريعية.

وأضاف بلاجي “التقيت الراحل عبد الله بها قرب قبة البرلمان، وخاطبني بقوله: “أنا معقد من جهتك، ولن أدفع ملف ترشيحي إلا إذا أدنت لي بذلك”، فقلت له: “اذهب لتقديم ترشيحك، ولا تحس بأي عقدة تجاهي، بل إني سأدعمك وأكون إلى جانبك”، يقول بلاجي، مشيرا إلى أنه لم يسأل أبدا بها عن أسباب شعوره بالحرج تجاهه.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=9-2nmFdokHk?feature=oembed&w=500&h=281]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى