مجتمع

الحكومة ترضخ للأساتذة المتدربين وتقبل بتوظيفهم على دفعتين

على-الأساتذة-504x362.jpg

يبدو أن بوادر أزمة الأساتذة المتدربين والحكومة، بدأت في الانفراج، فقد أكد مصدر من تنسيقية الأساتذة، أن والي الجهة الرباط القنيطرة الذي اجتمع بهم زوال اليوم، قدم عرضا يقضي بتوظيف الفوج الحالي على دفعتين وباجتياز مباراة التوظيف.
وقال مصدر لـلجريدة، ان والي جهة الرباط القنيطرة، اجتمع بالأساتذة المتدربين زوال اليوم، واقترح عليهم إلغاء مسيرة الغد، ودراسة مقترح يقضي بتوظيف الفوج الحالي من الأساتذة المتدربين على دفعتين واجتيازهم لمباراة التوظيف.
وأضاف المتحدث أن الاجتماع الذي عقده والي جهة الرباط القنيطرة بصفته ممثلا الحكومة ووزارة الداخلية، حضره كذلك ممثلين عن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية.
وشدد المتحدث أن الأساتذة المتدربين لم يقدموا جوابا على مقترح والي الجهة وأنهم سيناقشونه في مجلسهم الوطني المرتقب الاثنين المقبل، مؤكدا أن الأساتذة المتدربين، سيبقون عن مسيرتهم المزمع تنظيمها غدا من أجل مطلبهم بإسقاط المرسومين.
يذكر أن الأساتذة المتدربون، يخوضون عددا من الاحتجاجات، مطالبين بإلغاء مرسومين أصدرتهما وزارة التربية الوطنية، يتعلق الأول بفصل التكوين عن التوظيف في سلك الوظيفة العمومية، حيث أصبح لزاما مع هذا المرسوم أن يجتاز المتدربون مباراة لولوج أسلاك الوظيفة العمومية بدل الإدماج المباشر، الذي كان معمولا به في السابق، فيما المرسوم الثاني، الذي يطالب الأساتذة بإلغائه، يتعلق بتخفيض منحة المتدربين من 2450 درهما في الشهر إلى 1200 درهم.

 

360

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى