سياسة

حداد: المغرب يطمح ليكون مرجعا للسياحة المسؤولة والمستدامة

حداد-وزير-السياحة-504x362.jpg

لحسن حداد وزير السياحة

خلال كلمة افتتاحية للقاء الوطني حول “السياحة المستدامة والمسؤولة”، الذي عقد اليوم بالرباط، قال لحسن حداد، وزير السياحة، إن المغرب “جعل من السياحة المستدامة والمسؤولة محورا رئيسيا في استراتيجيته السياحية الوطنية، التي تهدف جعل المغرب من بين الوجهات العشرين الأولى عالميا”، وأضاف أن المغرب يطمح ليكون “وجهة سياحية مرجعية في مجال التنمية المستدامة، في منطقة البحر الأبيض المتوسط”.
ويأتي عقد هذا اللقاء “كترجمة للالتزامات الدولية للمغرب في مجال الاستدامة، باعتباره من المساهمين في إحداث شراكة عالمية للتنمية المستدامة، إلى جانب المنظمة العالمية للسياحة وبرنامج الأمم المتحدة”.

وعبر حداد عن طموح المغرب ليعلب دورا رياديا فيما يخص “وضع أسس سياحة مسؤولة متجددة ومستجيبة لمتطلبات المنظومة الايكولوجية، وخصوصية المواقع والثقافة المحلية”.

وتم عقد اللقاء لتقييم عشر سنوات الأخيرة التي عرفت ادماج الاستدامة في قطاع السياحة، من خلال بلورة “الميثاق المغربي للسياحة المسؤولة”، و”دليل السائح المسؤول”، وتنظيم خمس دورات لجائزة المغرب للسياحة المسؤولة”، وإنجاز العديد من المشاريع النموذجية.
كما يأتي اللقاء في إطار الاستعداد للاحتفال بسنة 2017 “سنة دولية للسياحة المستدامة في خدمة التنمية”، وتم بهذه المناسبة توقيع ميثاق السياحة المستدامة والمسؤولة، بين وزارة السياحة والعديد من المؤسسات، والفاعلين المهنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى