مؤذن يرفع آذان المغرب بـ”الخطأ” و يتسبب في إفطار الصائمين قبل الموعد باكادير

أكدت مصادر  أن مؤذن بأحد المساجد التابعة لجماعة أورير شمال أكادير أقدم في حدث غريب على رفع آذان صلاة المغرب أول أمس الأحد قبل موعده الطبيعي بثمانية دقائق.

 

 

 

 

 

ووفق ذات المصدر فالحادث تسبب في إفطار جماعي لمجموعة من الناس القاطنين بدوار “إكركنا” الواقع تحت نفوذ الجماعة الترابية لأورير، قبل وصول موعد الإفطار الطبيعي بعد سماعهم لمؤذن المسجد يرفع آذان صلاة المغرب.

 

 

 

و يرجع سبب رفع المؤذن للآذان قبل وقته الطبيعي بعدما إختلطت عليه الأمور وظن أن وقت الإفطار قد حان بعد أن غطت السحب أشعة الشمس ليعتلي مقصورة المسجد ويؤذن لصلاة المغرب.

 

 

 

وخلف هذا الحادث الإستثنائي والغير المقصود موجة من الإستنكار والجدل الواسع في صفوف ساكنة المنطقة بعد علمهم أنهم أفطروا قبل وصول موعد الإفطار القانوني بحوالي 8 دقائق، ما دفعهم للتساؤل عن مدى جواز صيامهم لذلك اليوم وما حكم الدين الإسلامي في ذلك.

 

 

 

هذا ويعيد هذا الحادث سيناريو مشابه وقع بنفس الجماعة الترابية قبل عامين بمسجد آخر بحي إميميكي بأورير حين أذن المؤذن قبل التوقيت الأصلي ب7 دقائق ، وخلق آنذاك ارتباك لجل المساجد القريبة من حي اميميكي مثل مسجد البركة بحي الزاوية والذي بدأ هو الآخر برفع الآذان قبل أن يتدخل بعض المصلين لقطع الآذان ، وكذا مسجد حي بيخربيشن والذي أكمل آذانه ، وهو الخبر الذي ذاع صيته آنذاك في مجموعة من المنابر الإعلامية المحلية والوطنية والدولية.

 

 

 

 

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *