فيسبوكيون يسخرون من “البيجيدي” بسبب مسمياته الجديدة لشوارع بأكادير بالقرنفل والفل

شجب عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ما أقدم عليه المجلس البلدي لمدينة أكادير، الذي يُهيمن عليه حزب العدالة والتنمية، حين قام بتغيير أسماء بعض الشوارع المعروفة بالمدينة، والتي كانت تحمل سلفاً أسماء أحداث أو شخصيات بارزة وسمت تاريخ المغرب، واضعاَ عليها أسماء جديدة وغريبة كـ “الفل” أو “القرنفل”..

 

 

 

وتساءل “الفيسبوكيون” بخصوص جدوى هذه الأسماء الجديدة التي علَت شوارع وأزقة مناطق متفرقة من المدينة، خاصة في حي رياض السلام، مطلقين في وجه حزب العدالة والتنمية سيلاً من السخرية اللاذعة، حيث اتهمه البعض – عبر تدويناتهم – “بكونه أقبر الأسماء الخالدة التي علت شوارع أكادير، ليُعوضها بأسماء البهارات التي تحفل بها الأطباق المغربية.

 

 

وقد كتب أحد رواد “الفيسبوك” تدوينة ساخرة في هذا الصدد حيث قال:” حزب العدالة والتنمية مسح أسماء الشخصيات الكبيرة فالبلاد من الشوارع.. باقي إبقا بوحدو فالواجهة.. حتى الأموات كايخاف ينافسوه !”، ليُعقّب آخر:” دابا إلى ساكن أنا فشارع القرنفل، والشارع ديال اليمين سميتو البزار، واللي فاليسار سميتو الكامون، دابا هذا ما بقاش حي.. هذا خاصو غير اللحم ويولّي طاجين فاعل تارك !”

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *