مجتمع

الدار البيضاء تدخل عصر التشغيل الآلي لإشارات المرور

1454189119

قرر مجلس مدينة الدارالبيضاء إنجاز دراسة متكاملة لاعتماد نظام ذكي للتشغيل الآلي لإشارات تنظيم المرور، وتخفيف ازدحام السيارات، داخل المناطق الحضرية للعاصمة الاقتصادية، وحسب مصادر من المجلس فإنه تم إعطاء إشارة انطلاق الدراسة المذكورة.

وسيساهم اعتماد النظام المعلوماتي المتطور الخاص بإشارات المرور الذكية في التحكم بشكل أفضل في تدفق العربات في المحاور الطرقية التي تشهد ازدحاما مروريا، وضمان سلاسة في مرور السيارات، خاصة في أوقات الذروة

اعتماد النظام الآلي لإشارات المرور يعتبر جزءا من برنامج كبير يطمح إلى تحويل مدينة الدارالبيضاء الكبرى إلى مدينة ذكية في أفق سنة 2030، والذي يهدف إلى إطلاق مجموعة من النظام الذكية القصد منها تطوير الخدمات العمومية والخصوصية.

وكان قد تم في يوليوز الماضي إعطاء انطلاقة مشروع ” e-Madina” قصد إدراج الدارالبيضاء ضمن مشروع المدن الإلكترونية أو المدن الذكية.

ومن شأن مشروع مثل هذا أن يشكل حلا للمعضلات الحضرية، وأن الفكرة جاءت من بروز ومواكبة مشاريع المدينة الذكية، وابتكار بدائل للإشكاليات الحضرية باستعمال التكنولوجيا الرقمية، خصوصا وأن مدينة الدارالبيضاء تحتوي على خمس سكان المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى