مجتمع

تطورات خطيرة في قضية الشاب عبد الرحمن بطل فيديو “الزفت” بنواحي أسفي

شاب-أسفي-نون-بريس

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، الإثنين الماضي، بمتابعة الشاب عبد الرحمن المكراوي بطل شريط فيديو “الزفت” الذي فضح من خلاله خروقات وتلاعبات في عملية تعبيد بعض شوارع جمعة اسحيم بتهم تتعلق بالسب والقذف، وإيداعه السجن المدني بآسفي، مع تحديد جلسة يومه الأربعاء من أجل محاكمته.
و في هذا السياق، استنكر المركز المغربي لحقوق الإنسان-فرع أسفي- في بيان له الاعتقال التعسفي الذي تعرض له الشاب المكراوي، في الوقت الذي أراد التعبير عن رأيه و فضح الفساد تم اعتقاله و إيداعه السجن.
و يدعو المركز من خلال بيانه جميع المواطنين إلى مساندة الشاب والمطالبة بإطلاق سراحه، كما يطالب وزارة العدل والحريات بإيفاد لجن التحقيق للوقوف على الاختلالات والخروقات التي يرتكبها وكيل الملك بابتدائية أسفي.
و يطالب المركز أيضا جميع الجهات المركزية ذات الصلة بموضوع فضيحة الفساد بجمعة اسحيم بإيفاد لجن التقصي للوقوف على جميع الصفقات الوهمية والمشاريع التي شابتها الخروقات وفق البيان ذاته.
هذا، و قد نظمت كل من التنسيقية المحلية من أجل مناهضة الفساد و المفسدين بآسفي، و المركز المغربي لحقوق الإنسان، و الجبهة الموحدة لجمعية المعطلين بآسفي ، و كذا جمعية تراب الصيني وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية تضامنا مع الشاب عبد الرحمان و التي تطالب بإطلاق سراح المكراوي.
و يذكر أنه جرى اعتقال الشاب من طرف عناصر الدرك الملكي بعد شكاية تقدم بها رئيس جمعة اسحيم يتهمه فيها بالسب و الشتم، بعد نشره لشريط فيديو يفضح من خلاله طريق مغشوشة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى