مجتمع

احذروا.. موقع ينصب على المغاربة باسم وزارة التعليم القطرية

56b24731b1248

يتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رابطا لموقع يظهر من خلال تصميمه أنه تابع لوزارة التعليم العالي القطرية، يحتوي على مئات من مناصب الشغل بدولة قطر موجهة للمغاربة، غير أن الموقع في حقيقته غير رسمي ويهدف إلى النصب والاحتيال.
وعاينت الجريدة، أن الموقع الرسمي السابق تم تغييره من “موقع المجلس الأعلى للتعليم” إلى “موقع وزارة التعليم العالي”، وهو ما جعل بعض المحتالين يستغلون تصميم الموقع السابق لتقديم موقع جديد يهدف إلى النصب على المغاربة الراغبين في العمل بدولة قطر.
وأفاد محمد لشيب، الإعلامي المغربي المقيم في قطر، في تصريح لـلجريدة، أن مناصب الشغل الموجودة في الموقع المزور، غير صحيحة، مشيرا إلى أن الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي لا يحتوي على أي مناصب شغل.
وأضاف المتحدث، أن هناك جهات تحاول النصب على المغاربة، لافتا إلى أن مناصب الشغل الرسمية التي تطرحها دولة قطر للمغاربة، توجد فقط على موقع الوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات.
لشيب قال في التصريح ذاته، إن السفارة المغربية بالدوحة حريصة على مرور كل عقود العمل عبر مكتب السفارة وعبر الوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات، مضيفا أن هناك عددا من مناصب الشغل في المجال السياحي مُعلن عنها على موقع الوكالة.
وكانت وزارة العمل القطرية، قد وقعت اتفاقا مع وزارة التشغيل المغربية، منحت على إثره مكتبا للمغرب بالدوحة مختص في التشغيل.

العمق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى