العثماني : علينا استعراض الحقيقة كاملة والتشبث بالحق في الأمل ومضاعفة العمل

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن “المقاولين، الفاعلين السياسيين، المهنيين، الإعلاميين، المجتمع المدني وعموم المواطنين، هم اليوم، أكثر من أي وقت مضى، ملزمون بالموضوعية واستعراض الحقيقة كاملة والتشبث بالأمل، عند استعراض الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية في المغرب”.

 وأكد العثماني، في معرض مداخلته خلال الندوة الختامية للجامعة الصيفية للكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب، يوم السبت 29 شتنبر 2018، أن “عددا من الأمور ليست على ما يرام، ولكن مجموعة من الأوراش الإصلاحية هي في طور الإنجاز، وبعضها بدأت تظهر نتائجها”.

ومع إقرار الأوضاع الصعبة التي يعيشها عدد من المواطنين، ومن ضمنهم بعض المقاولين، ذكر رئيس الحكومة، بالركائز الثلات التي تؤطر البرنامج الحكومي: الورش الاجتماعي لا سيما من خلال إصلاح التربية والتعليم والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية، ثم الورش الاقتصادي التنموي من خلال القطاعات الاقتصادية ومواكبة ودعم المقاولات الوطنية، إضافة إلى ورش الحكامة الجيدة الذي يحمل في صلبه محاربة الرشوة والفساد وتطوير أداء الإدارة العمومية.

وشدد رئيس الحكومة على عزم وقوة إرادة الحكومة كاملة على مواصلة أوراش الإصلاح، للجواب على انتظارات المواطنين والمقاولات الوطنية، داعيا جميع الفاعلين والمتدخلين على العمل الجماعي بكامل المسؤولية والثقة والشفافية، مع حث الجميع على التحلي بالموضوعية في تحليل الوضع الحالي. وأشار إلى ما يتميز به المغرب من ظروف حسنة، وما يجب تحسينه في أفضل الآجال و بمشاركة الجميع، مع الاحتفاظ بجرعة أمل في المستقبل كمدخل ضروري للوصول إلى النتائج المتوخاة.

_ عن موقع pjd

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *