“نبراس الشباب” تحارب الإشاعة والأخبار الزائفة بأكادير

حقائق24 /أكادير

تعتزم “رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة” تنظيم ندوة جهوية بمدينة أكادير فاتح دجنبر المقبل قصد تسليط الضوء على مقتضيات “القانون المتعلق بمحاربة الإشاعة والأخبار الزائفة”. وأفاد بلاغ صادر عن الجهة المنظمة أن فعاليات هذه الندوة ستحتضنها قاعة الندوات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.

وأفاد ذات البلاغ أن مجموعة من الإعلاميين والباحثين الجامعيين في القانون والصحافة وفي علم الإجتماع سيحاولون من خلال هذه الندوة “الإحاطة بمختلف القضايا المثارة بالقانون المتعلق بمحاربة الإشاعة والأخبار الزائفة”.

وتتوخى الرابطة بمعية شركائها من هذه الندوة “تعميق النقاش وتحليل كل الجوانب والمداخل القانونية والإجتماعية للموضوع، مع الحرص على تقديم بعض الإجابات التي تهم مبدأ المساءلة القانونية والمتابعات القضائية المترتبة في القانون بعد دخوله حيز التطبيق دعما للوعي الجماعي وسلوك المواطنة.

جدير بالذكر أن “رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة” تعتبر من أنشط الهيئات المدنية النشيطة بمدينة أكادير وأيضا على المستوى الوطني، حيث نجحت في تنظيم العديد من الانشطة الثقافية والدورات التكوينية لفائدة الشباب في قضايا الإعلام على مدى سنوات اشتغالها. فيما تمكنت السنة الماضية من تنظيم النسخة الأولى للجائزة الوطنية للصحفيين الشباب. 

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *