سياسة

الحسن الثاني ضمن أبرز 22 شخصية عالمية بارزة

وضع كتاب جديد تحت عنوان “بصمات خالدة.. شخصيات صنعت التاريخ وأخرى غيرت مسيرة مستقبل أوطانها”، لصاحبه الدكتور جمال سند السويدي، الراحل الملك الحسن الثاني ضمن أعظم 22 شخصية عالمية بارزة.

ووصف مؤلف الكتاب الراحل الحسن الثاني بـ”ملك الحكمة والتوازن”، وقال إنه “حاز إعجاب العالم بحكمته وحنكته السياسية الكبيرة وثقافته الواسعة”.

وسلط الدكتور جمال سند السويدي في كتابه الجديد الضوء على 22 شخصية عالمية بارزة لها بصماتها الخالدة على تاريخ بلادها والعالم في مجالات السياسة والاقتصاد والتنمية والفكر والعلم وغيرها، ومثّلت مواقفها وإنجازاتها وإبداعاتها وعبقريتها وقوة إرادتها، مصدر إلهام لأجيال بعد أجيال، وذلك في مسعى من سعادته إلى تقديم نماذج مضيئة من التاريخ والحاضر، يمكن أن تسهم، من خلال ما رسخته من قيم إيجابية وما قدمته من دروس وعِبَر، في وضع أسس صلبة تساعد في مواجهة تحديات العصر وأزماته.

وفي ثنايا الكتاب، يستعرض السويدي سيرة كل من “الراحل الشيخ زايد آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، محمد بن راشد، محمد بن زايد، جمال عبد الناصر، عبد الفتاح السيسي، الراحل الحسن الثاني، الشيخة فاطمة، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة السعودية، محمد علي باشا، عمر المختار قائد المقاومة الليبية، المهاتما غاندي، نيلسون مانديلا، مارتن لوثر كينج، ماو تسي تونغ الزعيم الصيني، جورج واشنطن الرئيس الأمريكي، لي كوان يو رئيس سانغفورة، الملكة إليزابيت الثانية، مارجريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا السابقة، ألبرت إنشتاين، ستيف جوبز، ألفريد هيتشكوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى