سكان “مقاطعة سيدي يوسف” بمراكش يستنكرون رهن مصالحهم بمزاج المنتخبين

حقائق 24 _ مراكش

عبر سكان ساكنة الحي الجديد الواقع تحت النفوذ الترابي لمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش عن امتعاضهم مما وصفوه بسياسة “المماطلة والتسويف” التي ينهجها في وجههم رئيس المقاطعة.

وأفادت شكاية مفتوحة لسكان الحي، توصلت “حقائق 24” بنسخة منها، أنهم قد اضطروا إلى التظلم لدى رئيس المقاطعة اسماعيل المغاري من معاناتهم المستمرة مع كثرة حوادث السير التي يشهدها الحي على مستوى الشارع الرئيسي تحديدا بسبب تهور سائقي الدراجات النارية.

وأكد المشتكون أنهم التمسوا من رئيس المقاطعة التدخل من أجل الحد من حوادث السير بهذا الحي عن طريق “وضع مطبات تخفيف السرعة بالشارع الرئيسي”. وهو الطلب الذي تفاعل معه الرئيس إيجابا، واعدا المشتكين بتنفيذ طلبهم في مدة أقصاها أسبوعا واحدا. غير أن ساكنة الحي ستتفاجأ، حسب ذات الشكاية، بتنصل الرئيس من التزاماته السابقة بعد مرور أكثر من شهر بسبب رضوخه للضغوط التي فرضها عليه أحد نوابه القاطن بنفس الحي.

وختم المشتكون تظلمهم بمطالبة سلطات الوصاية ومختلف المتدخلين المعنيين بتدبير الشأن المحلي بضرورة التدخل الفوري لوقف نزيف الحوادث بحيهم، وكذا وضع حد لممارسات بعض المنتخبين الذي يعمدون إلى توظيف مصالح المواطنين كأدوات للتجاذبات السياسية.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *