أرباب و مسيري المقاهي بالدشيرة يلتحقون بالإضراب ضد “الفوترة”

الحسين المودن –

قرر ارباب و مسيري المقاهي بالدشيرة الإلتحاق بركب الجمعيات و النقابات التي تخوض إضراب يومي الثلاثاء و الأربعاء من هذا الأسبوع و كان لافتا،فتح المقاهي بالدشيرة الجهادية ابوابها أمام زبنائها بشكل عادي في اليوم الأول من الإضراب.

الكاتب العام لجمعية أرباب و مسيري المقاهي بالدشيرة “محمد اد منصور” نفى أن تكون الجمعية تحت الضغط او متحكم في قراراتها و قال ” نحن لسنا بوقا لأحد و لا لعبة بيد أحد بل نحن إطار جمعوي و اجتماعي يؤطر أكثر من 7000 منخرط، و قوة اقتصادية و اجتماعية لها وزنها بالمدينة من خلال الأنشطة النوعية التي ننظمها”.

 و أضاف ” أن كل مقاهي الدشيرة المنضوية تحت لواء جمعيته ستلتحق الأربعاء 16 يناير بالإضراب الذي تخوضه باقي التنسيقيات منذ يوم الثلاتاء ضد الإجراءات التعسقية التي يعاني منها أصلا اصحاب المقاهي” .

و في جوابه تن سبب عدم المشاركة في اليوم الأول قال اد منصور ” تعمدنا ان لا نشارك في الإضراب اليوم الثلاثاء و ذلك انسجاما مع مبادئ الجمعية و الناس الذين نمثلهم إذ كيف يعقل أن يتم اقصاؤنا من كل المشاورات و الاجتماعات التي سبقت الإعلان عن الإضراب و لا يتم الإتصال بنا إلا من أجل التوقيع على بيان الإضراب”.

يذكر أن التجار  و المهنيين يخوضون أضراب، شمل عدة مناطق بجهة سوس ماسة، ضد القرارات الضريبية التي جاء بها قانون المالية لسنة 2019.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *