اقتصاد

طلبة ضمن وفد مهيني أسفي في معرض “اليوتيس” بأكادير

أسفي/ عبد الحليم الحيول

تعززت تمثيلية مهنيي الصيد البحري بأسفي أمس في معرض أليوتس الدولي بالتحاق طلاب المعهد المحلي لتكنولوجيا الصيد.

و شكل التحاق الوفد الطلابي الذي حل بميناء أكادير على متن السفينة المدرسية ” المنار” الحدث الأبرز في أوساط ممثلي أسفي الذين استقطبتهم فعاليات الدورة الخامسة للمعرض المستضيف هذه السنة لعارضين من 40 دولة و يحتفي بدولة النرويج كضيف شرف.

و نوه مهنيون من أسفي بمبادرة إرسال وفد طلابي إلى المعرضالذي تتواصل فعالياته منذ أمس الخميس و إلى غاية 24 فبراير الجاري بمدينة أكادير،فيما عبر عدد من طلاب و طالبات المعهد عن ابتهاجهم بهذه الزيارة، معربين في تصريحات متفرقة عن امتنانهم لإدارة المعهد التي أتاحت لهم ” هذه الفرصة التاريخية” حسب قولهم.

و كان عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري قد أطلق فعاليات الدورة الخامسة لمعرض اليوتيس الدولي مرفوقا بوزير الفلاحة الاسباني و كاتب وزارة الفلاحة بالنرويج و السفير الفرنسي بالمغرب إضافة إلى عدد من سامي المسؤولين في أزيد من 40 دولة.

و يمثل ميناء أسفي في هذه التظاهرة الدولية المنظمة تحت شعار”التكنولوجيا الحديثة في مجال الصيد البحري: من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق”، وفد رفيع من مسؤولي النقابات و الجمعيات المهنية و ممثلي المجهزين و أرباب قوارب الصيد التقليدي بغرفة الصيد الشمالية الأطلسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى