تربويات

وزارة الداخلية..إعتصام الأساتذة لا يرتكز على أساس قانوني

عبد الحليم الحيول/حقائق24

أصدرت وزارة الداخلية يومه الثلاثاء بلاغا كشفت فيه عن رؤيتها و موقفها من أحداث ليلة السبت/الأحد الماضيين أمام مقر البرلمان بالرباط.
و سجل بلاغ الوزارة أن تدخل القوات العمومية لفض اعتصام (أساتذة التعاقد) الذين سماهم البلاغ ب” أطر الأكاديميات”،”كان متناسبا و مستوفيا لكافة الشروط القانونية”.
و أشار ذات البلاغ إلى أن فض الاعتصام نفذ ” بعيدا عما تم الترويج له من صور مفبركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، موضحا أن الحكومة حرصت على التفاعل الإيجابي مع مختلف المطالب المعبر عنها من طرف أطر الأكاديميات، غير أنه مع ذلك ، يضيف البلاغ، “لوحظ تواصل منطق الرفض عبر الرفع من وتيرة الأشكال الاحتجاجية بشكل لا يتناسب مع حجم تجاوب الحكومة”.
و خلص البلاغ إلى أن منطق الرفض اضطر الحكومة إلى اتخاذ قرار بمنع بعض السلوكات الماسة بمرتكزات الأمن العمومي وغير المستندة على أي أساس قانوني، والمتمثلة في الاعتصام ليلا بالشارع العام”.
و أبرز بلاغ وزارة الداخلية أنها “بقدر حرصها التام على ضمان ممارسة الحقوق والحريات المكفولة دستوريا، بقدر حرصها كذلك على التصدي، بكل حزم، لكل الممارسات التي لا تحترم القانون وتستهدف المس بالأمن والنظام العموميين” تبعا لبلاغ الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى