مجتمع

أسفي ..إعتصام عمال “فيكتاليا” للنقل الحضري

عبد الحليم الحيول/حقائق24

استنكر عدد من عمال شركة “فيكتاليا” للنقل الحضري بأسفي صباح اليوم ما اعتبروه مسا بحقوقهم المشروعة، و قرروا خوض اعتصام أمام مقر الشركة دفاعا عم مطالبهم.
و شلت مجموعة من العمال بوابة الشركة من خلال وقفة احتجاجية حاشدة نظمها المكتب النقابي للعمال المنضوين تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
و رفع المحتجون شعارات تستنكر ما آلت إليه أوضاع عمال الشركة مقارنة مع ما كانت عليه هذه الأوضاع قبل تفويت الوكالة المستقلة للنقل الحضري بأسفي لـ “فيكتاليا” مطلع العام الجاري في إطار التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بالمدينة.
و جاء مطلب الزيادة في الأجور في مقدمة مطالب المحتجين إضافة إلى التعويض عن المهام الإضافية و إخراج الاتفاقية الجماعية إلى حيز الوجود.
كما طلب عمال “فيكتاليا” بتوفير ظروف عمل مريحة ترحمهم من المهام العديدة التي اسند ت إليهم دون تعويض، و أرهقتهم الشركة بتحملها ما رفع عدد ساعات العمل اليومي إلى أزيد من 9 ساعات متصلة، و هو ما يرفض العمال الاستمرار في تحمله.
إلى هذا ما تزال أمام”فيكتاليا”عديد من المشاكل لم تراوح مكانها خاصة مشكل موظفي القطاع الخاص و ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تذمروا من رفع قيمة الاشتراكات الشهرية بالنسبة للموظفين و إلغاء مجانية الاستفادة من خدمات النقل الحضري بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
هذا مع التذكير بأن صفقة التفويت برمتها مازالت موضوع طعن لدى المحكمة بسبب عدم اقتناع إحدى الشركات المنافسة بجدارة الملف الذي تقدمت به شركة “فيكتاليا” لنيل الصفقة،حيث أن قررت المحكمة الإدارية بمراكش إلغاء هده الصفقة و أصدرت حكما قضائيا بشأنها يوم 17 يناير في الملف عدد2018/110/290.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى