مجتمع

إسبانيا تعتقل “خبير متفجرات” من أصول مغاربية

guardicivil_745860987

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على شخص اكتفت بالقول إن له أصولا مغاربية، بسبب قيامه بنشر مقاطع “فيديوهات” على الإنترنت، يظهر فيها كيفية صناعة أسلحة لا تكتشفها أجهزة التفتيش في المطارات، خصوصا المطارات الأوروبية؛ كما تم العثور لديه على خريطة تضم جميع الإجراءات الأمنية التي يتم تطبيقها على الحدود بين المغرب وإسبانيا، ما جعل المحققين يرجحون فرضية تخطيطه لتهريب الأسلحة من إسبانيا إلى المغرب.

وعثرت الشرطة الإسبانية، أثناء قيامها بمداهمة منزل المتهم، على عدد من الأسلحة الممنوعة، ومواد متفجرة، بالإضافة إلى قنبلة مصنوعة بشكل يدوي.

ويقطن الشاب الذي لم يكتمل بعد التحقيق معه بجنوب إسبانيا. وشهدت المنطقة ذاتها خلال الأيام الماضية اعتقال العديد من عناصر تنظيم “داعش”، ومنهم متورطون في تجنيد النساء والشباب لفائدة التنظيم.

وصرح متحدث باسم الشرطة الإسبانية بأنه عُثر على أسلحة تم تصنيعها خصيصا حتى لا يتم الكشف عنها أثناء عمليات التفتيش في المطارات، قادرة على تجاوز أنظمة أمنية أخرى؛ بالإضافة إلى العديد من المواد المستعملة في صنع متفجرات، ووثائق تضم معلومات مدققة حول الإجراءات الأمنية التي يتم اتخاذها عند الحدود المغربية الإسبانية، حسب تعبيره.

أيوب الريمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى