ثقافة وفن

نور للإنتاج الفني تستعد لموسمها المسرحي بعمل جديد

 

شرعت نور للإنتاج الفني منذ شهر مارس في التداريب لإعداد عملها المسرحي الجديد للموسم المسرحي 2019/ 2020 ، هذا العمل المسرحي تم إقتباسه وتبيئته من نص من المسىرح العالمي ، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين المسرحيين سواء ذوي التجربة أو الوجوه الجديدة بمدينة الصويرة حيث يشخص أحداث هذا العمل المسرحي كل من عزالدين كركار ، عبد الجليل لكميري ، مكدول نسيف ، رشيد لحجاري ، حمزة زماني ، لطيفة أوشاهد ، سكينة الزوري . المسرحية من سينوغرافيا وإخراج نورالدين الطويل . بعد فترة التداريب التي ستدوم خمسة أشهر سينطلق برنامج العروض المسرحية بقاعات العرض .

وقد سبق لنور للإنتاج الفني إنتاج مجموعة من العروض المسرحية على سبيل المثال : حواء وآدم ، الغول ، جرادة مالحة ، الحضيض ، حراز عويشة … كما قامت بإنتاج عدة أفلام قصيرة منها : الفستان الأحمر ، عيد ميلاد سعيد ، ميساج ، بغل الجماعة بالإضافة الى كابسولات على الويب .
ودأبت نور للإنتاج الفني منذ تأسيسها سنة 2011 على خلق محترف التكوين في المسرح والسينما بمدينة الصويرة إستفاد منه شباب وشابات المدينة حيت إعتمد هذا المحترف على التكوين الأكاديمي من خلال عدة ورشات في التشخيص والسينوغرافيا والدراماتورجيا … الخ من الورشات الغنية .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى