ثقافة وفن

المخرج ” أحمد بايدو” يؤطر ورشة تكوينية بجامعة إبن زهر على هامش مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول

على هامش فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول، نظمت صبيحة اليوم بالقطب الجامعي إبن زهر بأيت ملول ورشة سينمائية تكوينية حول : ” إنجاز فيلم سينمائي” بحضور  الطلبة وأعضاء نادي السينما بالقطب الجامعي ، من تأطير المخرج المغربي المتألق “أحمد بايدو“.

الورشة التكوينية كانت مناسبة لطلبة الجامعةوالمهتمين بمجال الصناعة السينمائية للتعرف على مختلف التقنيات السينمائية الضرورية للإنتاج السينمائي والتي تمكنهم من تجسيدإبداعاتهم السينمائية.

أحماد بايدو مخرج سينمائي وتلفزيوني مغربي شاب من مواليد 1979 بمدينة مير اللفت، جدبه عشقه للتصوير وولعه بالصورة والكاميرا إلى عوالم التلفزيون والسينما، من باب المسرح ،الشيء الذي شجعه على إخراج باكورة إنتاجاته السينمائية أولها سنة 2008 بعنوان ” عرائس من قصب ” ، ، ثم فيلم ” الذاكرة ” سنة 2009، ثم جاءت أفلام ” بوغافر33 ” ، و ” تامغرا أوغرابو” و السلسلة الوثائقية ” ألغاز من التاريخ ” للقناة الأولىوإشرافه على إخراج برنامج ” شؤون أمازيغية ” لفائدة القناة الثامنة وغيرها من البرامج.

وتندرج هذه الورشة التكوينية في إطار البرنامج الموازي للمهرجان الموجه لترقية الانعكاسات الإيجابية له على محيطه وإشراك الشباب والطلبة للتعرف عن قرب على التجارب السينمائية الحديثة ومشاركة النقاش مع مهني قطاع السينما.

وأوضح “نور الدين العلوي مدير المهرجان أن الدورة الثانية عشر اختارت السينما الإسبانية كسينما رفيعة تتسم بقوتها التعبيرية وتعدد أساليبها الفنية وأن المهرجان إختار الإنفتاحعلى الفنون البصرية من خلال معارض تشكيلية، وفن الكرافيك. والورشات التكوينية والتطبيقية، والإحتفاء في الآن نفسه بالجماليات البصرية للأفلام السينمائية العالميةالمقدمة في بانوراما مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، وبضيوفه من نجوم الفن السابع، والمهتمين بالصناعة السينمائية وعشاق الفن السابع..”..

وجدير بالذكر أن مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول من 26 إلى 30 أبريل 2019، منظم من لدن محترف كوميديا للإبداع السينمائي بشراكة مع المجلس الجماعي لأيت ملول، وبدعم من المجلس الجهوي سوس ماسة، والمركز السينمائي المغربي، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول.

 

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى