الجريمة والعقاب

مراكش .. إعتقال ومتابعة القابض الجهوي للجمارك بتهمة إختلاس 4 ملايير

حقائق24/مراكش

أصدر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش أمس الجمعة أمره بمتابعة القابض الجهوي بإدارة الجمارك بالمدينة ذاتها في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي الأوداية بعد أتهامه باختلاس 4 مليار سنتيم.

 و في التفاصيل أن القابض الجهوي لإدارة الجمارك سبق أن تلقى استدعاء من فرقة جرائم الأموال بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية ، وكان الموقوف قد توصل من فرقة جرائم الأموال بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، في إطار البحث القضائي الذي فتحته المصالح الأمنية للتحقيق في قضية اختلاس الملايير الأربعة. و بعد نهاية مرحلة التحقيقاتالأولية، تم عرضها على وكيل الملك الذي قرر كتابعة القابض في حالة اعتقال، بعد أن تبث تلاعبه فی محجوزات تتكون من العملة الصعبة والشيكات.

  و حسب مصادرنا فإن التحقيقات المتواصلة في هذه القضية، كشفت عن المبالغ المختلسة التي تم السطو عليها من قبل القابض المتهم الذي اسعفتهخبراته الاحتيالية من فتح حساب باسمه الخاص ببنك المغرب، ليستغله في تحويل المبالغ المالية المحجوزة، كما استحوذ على 900 مليون سنتيممن العملة الصعبة، التي تم حجزها بمطار مراكش المنارة، بعد إحباط محاولة تهريبها إلى الخارج من قبل أحد الأشخاص، ليتم إيقافه وإخضاعه لإجراءات البحث والتحقيق قبل عرضه على النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى