الجريمة والعقاب

فيديو لملثمين يهاجمون أسرة بالسيوف داخل منزلها يهز المغاربة

حقائق24

إنتشر صباح يومه الخميس، شريط فيديو يوثق لعملية هجوم من طرف ملثمين على بيت إحدى الأسر المغربية بواسطة سيوف و قنينة غاز مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب ما يظهر من الفيديو الذي تصل مدته 2,50 دقيقة، فقد حاول شخصان يضعان أقنعة وهما يحاولان اقتحام منزل أحد المواطنين، وهم يرددان “نوريك تبدل دينك”.وقد استخدم المهاجمان أسلحة بيضاء و قنينة غاز حسب الفيديو ، في محاولة كسر باب المنزل، كما أظهر أطفالا داخل المنزل وهم يصرخون فيما كان الأب يطلب من ابنته الإتصال بالشرطة وهي ترد بأنهم لا يردون على الهاتف رغم تكرار المحاولة.

وحسب الرواية التي تداولها نشطاء، فإن صاحب المنزل الذي كان يوثق الهجوم بعدسة هاتفه النقال، سبق له ان تقدم بطلب التأشيرة لمغادرة المغرب رفقة افراد أسرته، الا ان طلباته المتكررة قوبلت بالرفض، ما دفعه لادعاء تعرضه للاضطهاد بسبب تغيير معتقداته الدينية، الا ان ادعاءه لم تصدقه الجهات القنصيلة المعنية، ما دفعه بالاتفاق مع الملثمين الى فبركة الفيديو، والذي كان الغرض منه تعزيز ملفه والتأكيد على أن حياته صارت معرضة للخطر، بعد تغيير معقداته الدينية في المغرب.

الفيديو أثار استنكار و غضب  نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ، الذين طالبوا بتدخل الأمن لإلقاء القبض على الجناة و تقديمهم للعدالة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى