جهويات

فضيحة مدوية بإنزكان: أطباء متورطون مع عصابة لاختلاق حوادث سير وهمية

كشف التحقيق مع العصابة المتخصصة في ابتزاز سائقي الطاكسيات بإنزكان عن فضيحة مدوية تتمثل في احتمال تورط أطباء في منح شواهد طبية للضحايا تحدد مددها حسب هوى و رغبة أفراد العصابة، وهو ما يكشف عن تواطؤ محتمل بين الأطباء وأفراد العصابة.

وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لإنزكان اعتقلت عناصر العصابة التي وصفت بالخطيرة، والمتخصصة في ابتزاز سائقي الطاكسيات في مبالغ خيالية .

هذا، و جاء توقيف هذه العصابة بعدما نجحت في النصب على مجموعة من المواطنين مستعملي الطريق، خصوصا سائقي الأجرة من خلال اختلاق حوادث سير وهمية.

ويقوم أفراد العصابة بنهج خطط محكمة ومدروسة بينهم، حيث يتم استعمال سيارة الأجرة من طرف سيدتين في حين يتبعهما شخصان آخران في سيارة خاصة لرصد الفرصة من أجل الإصطدام بسيارة الأجرة، ومن هنا تبدأ عملية ابتزاز الضحايا حيث تسقط السيدتان أرضا منددتين بما وقع مشيرتان إلى أنهما قد أصيبتا إصابات خطيرة، لتبدأ العملية الثانية وهي الحصول على شواهد طبية تحدد العجز لمدة تزيد عن 21 يوم ، مما يجعل السائق في موقف يستجيب فيه للمفاوضات والابتزاز، مع الإشارة إلى أن هذه العصابة أسقطت ضحايا بمدن كبرى كالدار البيضاء وأكادير ومراكش.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى