الجريمة والعقاب

ضمنهم عسكريين .. إحباط تهريب طن ونصف من الشيرا بالعرائش

لحسن أقبايو

أحال المركز الترابي للدرك الملكي بالعوامرة، زوال أول أمس الجمعة 22 نونبر الجاري، عسكريين إثنين، ومهربا واحدا، وستة حمالة، على النيابة العامة بابتدائية العرائش، لتورطهم في محاولة تهريب طن و200 كلغ من مخدر الشيرا، من شاطئ مواز لدوار الهيايضة بتراب جماعة العوامرة.

وحسب معطيات حصل عليها ” حقائق 24″ فقد قامت عناصر الجيش، بضبط يوم الأربعاء، طنا و200 كلغ من الحشيش، وأوقفوا شخصين بنقطة تسمى “الحجرة المثقوبة” بشاطئ الهيايضة، لتلتحق بهم عناصر الدرك بمركز العوامرة، وقاموا بشن عملية تمشيطية بالشاطئ.

و أن العملية أسفرت عن اعتقال 5 أشخاص كانوا مختبئين بين الصخور الضخمة، ليصل عدد الموقوفين الى 7 أشخاص ضمنهم 5 من العوامرة، وواحد من طنجة، وآخر من القنيطرة، مشيرا إلى أن العملية جاءت بعدما حذر رئيس مركز درك العوامرة عناصر الجيش باعتزام مجهولين تنظيم عملية لتهريب المخدرات من منطقة شاطئية معروفة بـ”القادوس” أو أخرى موازية لأراضي جودة.

وكشف البحث الذي باشرته عناصر الدرك بالعوامرة، مع الموقوفين السبعة الذين ادعوا في البداية أنهم “حراكة”، يضيف المصدر، أن الشخص الموقوف الذي يتحدر من طنجة هو صاحب جزء من المخدرات فيما 6 أشخاص هم حمالة.

وأبرز المصدر نفسه أن التحقيقات أسفرت كذلك عن توقيف صاحب سيارة وكذا صاحب جرار، تكلفا بنقل الشحنات، كما تم ذكر شخصين آخرين يتحدران من طنجة والعرائش.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى