درك الداركة يعتقل سائق سيارة للنقل المزدوج خرق إجراءات الطوارئ الصحية - حقائق 24

درك الداركة يعتقل سائق سيارة للنقل المزدوج خرق إجراءات الطوارئ الصحية

آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 8:13 مساءً

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالدراركة ضواحي أكادير مساء اليوم الإثنين 30 مارس الجاري، من إيقاف سائق مركبة للنقل المزدوج، وذلك للاشتباه في تورطه في خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي قررتها السلطات العمومية لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، المتمثلة في منع استعمال وسائل النقل العمومية للأشخاص.

وأفادت مصادر مطلعة أن المشتبه به والذي يستعمل مركبة النقل المزدوج ذات الخط الرابط بين دوار تماعيت وتيكوين، كان قادما عبر جماعة الدراركة، ليتم توقيفه من طرف عناصر الدرك الملكي، وذلك بسبب مخالفته لإجراءات حالة الطوارئ. الصحية، قبل أن يتبين أن مركبة النقل المزدوج كان على متنها عدد من المواطنين يفوق الحد القانوني المسموح به، وقد أسفرت هذه العملية حسب ذات المصادر، عن اعتقال السائق ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، كما تم حجز سيارة النقل المزدوج وإيداعها بالمحجز الجماعي.

وأكد مصدر نقابي أن المعنى بالأمر اعتاد على خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وذلك منذ دخولها حيز التنفيذ، من خلال ممارسة مهام النقل العمومي للأشخاص بشكل سري، كما أشاد بالدور الذي تلعبه السلطات العمومية في فرض الانضباط ومعاقبة كل المخالفين للإجراءات والقرارات الصادرة عن الجهات الرسمية لمواجهة فيروس كورونا. إدريس لكبيش

2020-03-30 2020-03-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24