الجريمة والعقاب

إعتقال سائق طاكسي بأولاد تايمة خرق حالة الطوارئ الصحية .. وهذا مصير الركاب

إدريس لكبيش

تمكنت مصالح الأمن التابعة لمفوضية الشرطة باولاد تايمة صباح اليوم الأربعاء 1 أبريل الجاري، من إيقاف سائق سيارة أجرة كبيرة رفقة ثلاثة ركاب قادمين من أكادير، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي قررتها السلطات العمومية لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، المتمثلة في منع استعمال وسائل النقل العمومية بين المدن.

وأفادت مصادر مطلعة أن الأشخاص الموقوفين كانوا قادمين من مدينة أكادير في اتجاه مدينة تارودانت عبر سيارة أجرة كبيرة قبل أن يتم توقيفهم من طرف عناصر الأمن على مستوى السد الإداري المتواجد بحي الرطيم، بعد تورطهم في خرق مقتضيات وإجراءات حالة الطوارئ الصحية التي تنص على منع التنقل بين المدن.

وقد أسفرت هذه العملية حسب ذات المصادر، عن اعتقال السائق ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، كما تم حجز سيارة الأجرة وإيداعها بالمحجز الجماعي، فيما تم إخلاء سبيل الركاب بعد التأكد من توفرهم على شهادة التنقل الاستثنائية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بلاغ لها أنه قد تقرر ابتداء من منتصف ليلة يوم السبت الماضي منع استعمال وسائل النقل الخاصة والعمومية بين المدن وتوقيف حركة سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة إلى أجل غير مسمى، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية، للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى