اقتصاد

هذه لائحة رحلات عودة مغاربة الخارج بمطار أگادير

خديجة بوگار

تعد عودة المغاربة العالقين بالخارج،  إحدى اهتمامات الحكومة المغربية في الآونة الاخيرة،  بعد ان كانت كافة الرحلات الدولية بالبلاد معلقة، بسبب جائحة كورونا.

وفي هذا السياق، سيستقبل مطار المسيرة بمدينة أگادير، بدءا من اليوم الاثنين، أولى الرحلات الجوية القادمة من خارج التراب الوطني، وذلك في إطار برنامج وطني انطلق منذ يوم الثلاثاء الماضي.

ووفق وثيقة حصلت عليها “حقائق24″، فإن  يومه الاثنين 22 يونيو، سيشهد 6 رحلات؛ رحلتان جويتان من باريس ستنقل 150 شخصا، رحلة واحدة من نبولييه تنقل نفس العدد السابق من المسافرين العالقين، رحلة من تونس بنفس العدد أيضا، ورحلة من دبي على مثنها 240 مغربي ومغربية.

أما فيما يخص غد الثلاثاء 23 يونيو،  فهناك رحلتين قادمتين من باريس وواحدة من ليون والاخرى من العاصمة السينغالية دكار وواحدة من بروكسيل، سيكون على مثن كل واحدة منها 150 شخصا، سيحطون الرحال بمطار اكادير.

وستنظم رحلات مماثلة يوم الاربعاء،  ستعرف قدوم  طائرتين من باريس وطائرة من ليون، تحمل 150 راكبا، وطائرة من دبي على متنها 240؛ وفي اليوم الموالي ستسجل رحلتين من باريس ورحلة من ليون وروما وبروكسيل، وكل طائرة ستنقل 150 من المغاربة العالقين.

وتقدر السلطات المغربية عدد رعاياها العالقين في الخارج بسبب تداعيات كورونا والراغبين في العودة إلى البلاد بـ27 ألفا و850 مواطنا، في مختلف دول العالم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى