مجتمع

إنزكان .. السلطة تخرق التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا

حقائق24/ إنزكان

  شاركت عدد من جمعيات المجتمع المدني بإنزكان في وقفة اعتراف و امتنان و شكر لكافة المسؤولين في السلطات المحلية و العمومية بالمدينة إزاء ما قامت به هذه السلطات من جهود جبارة و استباقية لمواجهة انتشار جائحة كورونا،و أيضا من أجل ما أبان عنه عموم المسوؤلين من حس عال بالمسؤولية و ” تفان في أداء المهام خلال الأزمة الصحية التي تجتازها بلادنا”.

لكن هذه الوقفة ،كشفت عن غياب الحرص على احترام مسافة الأمان، و في غمرة الفرح بالمبادرة نسي عدد من رجال السلطة و القوات العمومية التقيد بتلك التدابير الاحترازية التي ظلوا حريصين على فرضها على المواطنين بكل شدة.

 و شوهد عدد من رجال السلطة و القوات العمومية و هم غير أبهين بأهمية تلك الإجراءات حيث لم يراعوا على الخصوص مسافة الأمان رغم أن بعضهم كان يستعمل الكمامات.

 هذا السلوك فجر سيلا من الأسئلة الاستنكارية في أوساط المواطنين بعمالة أنزكان أيت ملول، فهل كان ذلك سهوا أم أن لدى أولائك المسؤولين ما يبرر  ضربهم عرض الحائط بكل الاحتياطات و التدابير الاحترازية التي بادرت الجمعيات إلى شكرهم على السهر على احترامها و التقيد بها ؟

وكانت السلطات العمومية قد اقرت مجموعة من الاجراءات لتاطير مرحلة تخفيف الحجر الصحي من أجل إنعاش الأنشطة الإقتصادية على المستوى الوطني من جهة، ومن جهة أخرى اتخاذ اجراءات احترازية لحماية المواطنين من فيروس كورونا.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى