مجتمع

دعوات لمقاطعة “ميدي1” تضامنا مع الصحفي بلهايسي

عبد الحليم الحيول

   اتخذت قضية الصحافي يوسف بلهايسي الممنوع من تقديم الأخبار والبرامج على قناة “ميدي 1 تيفيأبعادا جديدة و تتجه إلى التحول إلي قضية رأي عام بعد أن أطلق مواطنون جملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المغاربة إلى مقاطعة القناة.

و أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ” كلنا يوسف بلهايسي “، في سياق حملة التضامن مع الصحافي، منتقدين تبليغه قرار التوقيف الصادر في حقه عبر مفوض قضائي، و معربين في الآن نفسه عن مساندتهم له إلى أن يستعيد حقوقه.

و موازاة  لقرار مقاطعة القناة قرر مساندو الصحافي الموقوف عن العمل لأسباب تتصل بنشاطه النقابي، مقاطعة صفحات ” ميدي1 تيفي” على مواقع التواصل الاجتماعي و سحب أيقونات الإعجاب التي خصوها بها.

و كان صحفيو القناة قد أعلنوا تنديدهم بتوقيف بلهايسيمعتبرين أنه ” تصرف إداري مس أحد أعمدة القناة، والطريقة التي تم تبليغه به، و اللذان لا يرقيان إلى مستوى هذه المؤسسة الإعلامية، التي ساهم الزميل بلهايسي و لا يزال في رقيها و تأكيد مكانتها كمنبر للدفاع عن القضايا المصيرية للأمة المغربية، سواء من خلال عمله في القناة، أو عبر مواقفه الوطنية

  ورفض حقوقيون ونقابيون الاتهامات التي  يذكر أن إدارة القناة و جهتها  من ليوسف بسبب نشاطه النقابي و خاصة مشاركته في وقفتين احتجاجيتين   نظمت إحداهنيوم الثلاثاء الماضي أمام مقر القناة بطنجة، والأخرى أمام مكتب القناة بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى