مجتمع

دعوات لمقاطعة “ميدي1” تضامنا مع الصحفي بلهايسي

عبد الحليم الحيول

   اتخذت قضية الصحافي يوسف بلهايسي الممنوع من تقديم الأخبار والبرامج على قناة “ميدي 1 تيفيأبعادا جديدة و تتجه إلى التحول إلي قضية رأي عام بعد أن أطلق مواطنون جملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المغاربة إلى مقاطعة القناة.

و أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ” كلنا يوسف بلهايسي “، في سياق حملة التضامن مع الصحافي، منتقدين تبليغه قرار التوقيف الصادر في حقه عبر مفوض قضائي، و معربين في الآن نفسه عن مساندتهم له إلى أن يستعيد حقوقه.

و موازاة  لقرار مقاطعة القناة قرر مساندو الصحافي الموقوف عن العمل لأسباب تتصل بنشاطه النقابي، مقاطعة صفحات ” ميدي1 تيفي” على مواقع التواصل الاجتماعي و سحب أيقونات الإعجاب التي خصوها بها.

و كان صحفيو القناة قد أعلنوا تنديدهم بتوقيف بلهايسيمعتبرين أنه ” تصرف إداري مس أحد أعمدة القناة، والطريقة التي تم تبليغه به، و اللذان لا يرقيان إلى مستوى هذه المؤسسة الإعلامية، التي ساهم الزميل بلهايسي و لا يزال في رقيها و تأكيد مكانتها كمنبر للدفاع عن القضايا المصيرية للأمة المغربية، سواء من خلال عمله في القناة، أو عبر مواقفه الوطنية

  ورفض حقوقيون ونقابيون الاتهامات التي  يذكر أن إدارة القناة و جهتها  من ليوسف بسبب نشاطه النقابي و خاصة مشاركته في وقفتين احتجاجيتين   نظمت إحداهنيوم الثلاثاء الماضي أمام مقر القناة بطنجة، والأخرى أمام مكتب القناة بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى