اقتصاد

الحكومة تراهن على السياحة الداخلية لانقاذ السياحة بأكادير

خديجة بوگار

 

حلت نادية فتاح، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، بمدينة أكادير، أول أمس الثلاثاء، بغرض البحث عن السبل الكفيلة للاقلاع بالقطاع السياحي بمدينة أكادير “.

 

واجتمعت الوزيرة فتاح ووالي جهة سوس ماسة، بمهنيي القطاع، وانصب اللقاء حول كيفية تشجيع السياحة الداخلية، لانقاذ الموسم السياحي وإعادة الدينامية اللازمة اليه.

 

 

واكد الوالي ان تشجيع السياحة الداخلية “خطوة لا بديل عنها لإنْقاذ الموسم السياحي، وضمان صمود القطاع في ظل مُواجهة جائحة كورونا،والمدخل الأساسي لإعادة الدِّينامية لِلقطاع السياحي على المدى المنظور ، لتجاوز ما يعانيه القطاع من تداعيات وانْعكاسات سلبية للجائحة، والتخفيف من تبعاتها الاجتماعية“.

 

 

كما دعا حجي،  مهنيي القطاع السياحي بسوس ماسة، إلى العمل على توفير جميع شروط السلامة الصحية للعاملين بمختلف الوحدات الفندقية .

 

 

وشدد على ضرورة التقيد بالتدابير اللازمة لمكافحة فيروس كورونا ،وتوفير كل وسائل الوقاية والمراقبة الصحية والكشف  والنظافة والتعقيم والتطْهير، والتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية .

 

 

كما طالب والي جهة سوس،  بمبدأ التباعد الاجتماعي في كل الأنشطة اليومية ومختلف الفضاءات المعنية، بما فيها النقل والاستقبال والإيواء ونقاط التجمع وأماكن الأكل،  مع توفير كل التجهيزات اللوجستيكية والمعدات  الضرورية،والتعامل مع السياح الوافدين بكل وعي ومسؤولية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى