مجتمع

وزارة الداخلية تقرر السماح بالتنقل بين المدن المغلقة شرط التوفر على حجز سياحي

بعد اعلان وزاراتي الداخلية والصحة في بلاغ مشترك، أنه تقرر ابتداء من يوم الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه 8 مدن بالمملكة.

كشف رشيد الخلفي رئيس قسم المتابعة بمديرية الشؤون السياسية بوزارة الداخلية أنه يمكن للأشخاص أو العائلات الذين يتوفرون على حجز سياحي، سواء بالفنادق أو المنتجعات أو بمراكز الاستقبال أو في القطاع السياحي عموماً، قبل قرار صدور المنع، يمكن لهم الحصول على رخص التنقل، في إطار تسهيل مسطرة تنقل المواطنين والمواطنات.

وأوضح بهذا الخصوص الخلفي أنه بإمكان الحجوزات السياحية من مؤسسات فندقية أن تكون بمثابة دليل على السفر، معتبرا أن المنشأة الفندقية ستطبق تدابير صحية على زبنائها وزوارها المحتملين.
وأشار رشيد الخلفي، إلى أن الأشخاص المتوفرين قبل صدور القرار عشية الاحد، بإمكانهم التوجه إلى السلطات المحلية والتقدم بطلب قصد التنقل الى المدن المغلقة، وأشار إلى انه لا يجب أن يكون تاريخ الحجز قبل 26 يوليوز، التاريخ الذي اعلنت فيه السلطات إغلاق المدن الثمانية.

وحسب المصدر ذاته فإن تاريخ الحجز السياحي لا يجب بالضرورة أن يكون قبل 26 يوليوز، وهو التاريخ الذي أعلنت فيه السلطات إغلاق ثمانية مدن.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى