اقتصاد

خبر سار .. المغرب يفتحُ حدوده الجوّية أمام أوروبا

وافق ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، للأجانب القادمين من الدول التي ترتبط مع المغرب بخطوط جوية استثنائية بدخول المملكة.

وتأتي هذه الخطوة بعد  يومين على موافقة طلب, كان قد  تقدم شكيب  العلج رئيس “الباطرونا” بالسماح بدخول مقدمي الخدمات والاستشاريين،والتقنيين الأجانب للمغرب.

مبادرة بوريطة  الثانية والتي جائت كذلك بناء على طلب العلج, تشمل هذه المرة كل الأجانب الذين يتوفرون على حجز مسبق بأحد فنادق المملكة,لكنها تشترط فضلا عن الحجز المسبق  بأحد الفنادق, ضرورة التوفر على شهادة تثبت عدم حمل “كوفيد19”, علما بأن القرار لايهم إلا البلدان التي ترتبط مع المغرب بخطوط جوية استثنائية, كما أنها مفتوحة فقط أمام الأجانب الذين لايشترط توفرهم على تأشيرة لدخول المملك.

وسواء تعلق الأمر بمدعوي المقاولات المغربية أو بالأجانب, فإن القرار أصبح ساري المفعول ابتداء من اليوم الأحد 6 شتنبر بدل 10 شتنبر الذي سبق أن أعلن العلج في بلاغه الأول.

وفضلا عن تسهيل مأمورية المقاولات المغربية في استقدام خبراء وتقنيين أجانب, فإن اشتراط الحصول على حجز مسبق بالفنادق لعموم الأجانب من شأنه أن يقلص من معاناة أكثر القطاعات المتضررة من جائحة كورونا, ألا هو القطاع السياحي, لاسيما أن الأمر يتعلق بالقادمين من بلدان يحافظ المغرب معها على خطوط جوية استثنائية, و تمثل بالمناسبة كذلك أهم أسواق السياحة المغربية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى