تربويات

الإخلال بروتوكول كورونا يتسبب في إعفاء مدير مؤسسة تعليمية بآسفي

حقائق24/ آسفي

تزامنا مع دورية أمزازي التي سعت إلى استباق ظهور كورونا في الوسط المدرسي هز إعفاء أحد مديري الثانويات على خلفية عدم إخباره بواقع الوضعية الوبائية بالمؤسسة التي يديرها، الأوساط التعليمية بأسفي و خلف موجة من التساؤلات بشأن كثير من الغموض الذي مازال يلفه.

و قامت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بآسفيمساء يوم أمس الاثنين، بإعفاء مدير الثانوية الإعدادية وادي الذهب (ع.ف. ب) من مهامه على خلفية تسجيلجملة من الاختلالات الإدارية والتربوية، و كشف قرار الإعفاء أن مدير المؤسسة لم يخبر المديرية الإقليمية بالحالات المسجلة المصابة بمرض كوفيد 19 والحالات المخالطة لها، ولم يخبر السلطات الترابية والصحية بالحالات المسجلة بالمؤسسة.

و أوضح قرار الإعفاء أن المدير المعني أخل بعدد من الإجراءات منها عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة، وعدم ملء بطاقة رصد الحالات المرتبطة بمرض كوفيد 19، وعدم استلام مواد التعقيم رغم أن المديرية الإقليمية أخبرته بذلك.

و يذكر أن المدير المعني سبق أن تم استفساره في وقت سابق بشأن الاستقبال غير اللائق لأعضاء اللجنة الجهويةوممثلي المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى