جهويات

متضررون يطالبون رئيس المجلس الحضري بتهيئة “لشبونة” أسفي

حقائق24/ أسفي

تعيش العديد من شوارع و أزقة مدينة أسفي في الوقت الراهن حالة غير مسبوقة من التردي، أخرجت الساكنة في عدة مناسبات للمطالبة بإصلاح و تهيئة الطرقات التي عادت لتجسد تلك الأمثولة الساخرة التي تقول “بين كل حفرة و حفرة حفرة“.

  لكن الأمر تعدى السخرية منذ أن تسببت إحدى هذه الحفر في حادثة سير مميتة أودت بحياة شاب من مستعملي الدراجات النارية، ما أثار غضب مهنيي سيارات الأجرة الذين تظاهروا أمام عمالة الإقليم مطالبين بإصلاح و تهيئة طرق المدينة بشكل يضمن سلامة مستعملي الطريق.

  آخر ما توصلت به حقائق24 في هذا الصدد هو عريضة ممهورة ب 30 توقيعا لسكان و أصحاب مكاتب و محلات تجارية متضررين من السوء البالغ لحالة الطريق بزنقة لشبونة التي تعتبر متنفسا لحركة السير و الجولان بشارع محمد الخامس.

 و دعا الموقعون على العريضة التي تم توجيهها إلى رئيس المجلس الحضري لمدينة أسفي، إلى ” إعادة صيانة و تهيئة هذه الزنقة إسوة بمثيلاتها سواء بحي تراب الصيني أو حي هرايات الببيض“.

  يحدث هذا في وقت يتواصل فيه إنتاج مزيد من الحفر أمام صمت كافة مكونات المجلس الحضري لمدينة أسفي أغلبية ومعارضة، و يزداد استعمال الطريق خطورة، و تنضاف إلى متاعب المواطنين و التجار و أرباب المحلات  الخدماتية متاعب حالة الطرق و عراقيل الحفر إلى كل المتاعب المادية و المعنوية التي جلبتها الجائحة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى