تربويات

طلبة “ابن زهر” يتساءلون عن مصير امتحاناتهم ويشككون في نزاهة “التقويم التربوي”

حقائق24| أكادير

عبر العشرات من طلبة جامعة ابن زهر بأگادير عن امتعاضهم من الوضع الذي جرت فيه امتحانات الدورة العادية لشعبة القانون بكلية الحقوق، مع استنكارهمالشديد للطريقة التي تم بها التعامل مع تظلماتهم وشكاويهم من طرف عمادة الكلية والمصالح الإدارية المختصة.

وفي هذا الإطار، عاينتحقائق 24احتشاد العشرات من طلبة السداسي الثاني أمام مصلحة الشؤون الطلابية ومقر عمادة كلية الحقوق قصد التعبير عناستغرابهم من وضع أسمائهم في لائحة الغياب رغم اجتازيهم بالفعل امتحان مادةالنظرية العامة للقانون الدستوريالتي يدرسها الأستاذ عبد القادرالخاضري. معربين، في تصريحات أدلوا بها للموقع، عن استنكارهم لإقدام الأستاذ المذكور على تسجيلهم في لائحة الغياب بشكل غير قانوني وإجبارهم علىاجتياز الدورة الاستدراكية.

وأضاف الطلبة المحتجون أن الأستاذ لم يكلف نفسه عناء التفاعل والرد على التبليغات الإلكترونية التي سجلوها بشأن الحيف الذي لحقهم، مؤكدين في الآن ذاته أن المصالح الإدارية التابعة لعمادة الكلية قد تعاملت بلا مبالاة تامة مع شكاياتهم المشروعة في ظل غياب مخاطب رسمي على أرض الواقع. وأشارت نفسالمصادر إلى أن الجواب الوحيد الذي ظلوا يتلقونه من الإدارة يتلخص في أن الأستاذ المعني غير متواجد بالكلية لكونه ذهب لمدينة زاگورة، وما عليهمإلا الاستسلام للأمر الواقع وقبول اجتياز الدورة الاستدراكية.

جدير بالذكر أن هذه الواقعة، التي ظلت تتكرر كل موسم جامعي دون أن يتم وضع حد لها، تعيد إلى الواجهة النقاش الدائر حول شفافية ونزاهة عملية التقويمالتربوي بجامعة ابن زهر، لا سيما وأن الطلبة المعنيون يتساءلون عن مصير أوراق التحرير الخاصة بهم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى