تربويات

مديرية التعليم بأكادير تحتفي بأبطالها في الشطرنج

حقائق24| أكادير

احتفت المديرية الاقليمية للتعليم لأكادير إداوتنان بالتلاميذ والتلميذات الفائزين بمختلف جوائز الدوري الوطني المدرسي عن بعد في رياضة الشطرنج المنظم من طرف وزارة التربية الوطنية بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية لرياضة الشطرنج خلال الفترة الممتدة ما بين 18 ماي و15 يونيو 2020.
وخلال حفل التكريم الذي أقامته المديرية على شرف أبطالها الصغار، أشاد المدير الإقليمي، رحال الناجي الذي ترأس فعاليات هذا الحفل، بالمستوى العالي الذي أبان عنه البطلات والأبطال الفائزين في هاته المسابقة، معربا عن فخر واعتزاز المديرية الإقليمية بهذا الإنجاز الذي ينضاف إلى رصيد المديرية خلال الموسم الدراسي الماضي في مختلف المسابقات الوطنية والجهوية والإقليمية.

وشدد الناجي بذات المناسبة على رمزية الفضاء الذي نظم به حفل التكريم، حيث من المرتقب أن تحتضن الثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين التاريخية مسلك “الرياضة والدراسة” بوصفه أحد المشاريع المندمجة والملتزم بها أمام الملك محمد السادس برسم الموسم الدراسي القادم. وهو المشروع الذي يهدف إلى الرقي بالممارسة الرياضية بالإقليم بالموازاة مع التفوق الدراسي.

جدير بالذكر أن الأبطال والبطلات المتوجين هم آية الحباشي من مؤسسة القلم الخصوصية المحتلة للمرتبة الأولى وطنيا عن فئة مواليد 2010 -2011، ومحمد خليل ناجيمي من المؤسسة نفسها والمحتل للمرتبة الأولى وطنيا عن فئة مواليد 2008- 2009، علاوة على هبة الغماري من مؤسسة بليز بسكال الخصوصية المحتلة للمرتبة الثالثة وطنيا عن فئة مواليد 2002- 2003 -2004.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى