جهويات

مصلي بمركز وردة الجنوب لتمدرس الاطفال المعاقين بأكادير

حقائق24/ أكادير

   قامت جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، يوم أمس الجمعة 25 دجنبر 2020، بزيارة ميدانية لمركز “وردة الجنوب لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة” بأكادير.
 

وتندرج الزيارة في إطار جهود الوزارة للنهوض بمجال التربية الدامجةللأشخاص في وضعية إعاقة، و التي كانت قد تعززت بشراكة تم توقيعها بداية الشهر الجاري، بين وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة.

 وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقوية الإطار القانوني والمؤسساتي للتربية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة؛ وتوسيع العرض المدرسي للتربية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا تطوير النموذج البيداغوجيللتربية الدامجة، وعرض الخدمات الطبية والشبه الطبية المخصصة للكشف وتتبع صحة الأطفال في وضعية إعاقة.

  هذا إضافة إلى دعم إدماج برامج الوقاية وتعزيز الصحة في المناهج التعليمية والحياة المدرسية، وتأطير الخدمات التربوية والتأهيليةوالتكوينية والعلاجية الوظيفية التي تقدمها الجمعيات، وكذا وضع برامج وطنية للتكوين والمساهمة في إذكاء الوعي وتحسيس وتعبئة مختلف المتدخلين والشركاء المعنيين.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى