سياسة

‎بووانو : الطريقة الوحيدة للتغلب على العدالة والتنمية هي “المعقول”

أكد عبد الله بووانو، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الطريقة الوحيدة للتغلب على حزب العدالة والتنمية هي التزام المنطق و”المعقول”.

جاء ذلك، في كلمته خلال المهرجان الخطابي الرقمي الثالث الذي بُثَّ تناظريا عبر صفحة الحزب الرسمية، مساء يوم السبت 2 يناير 2021، في إطار الحملة الانتخابية للاستحقاقات الجزئية بدائرة الرشيدية، التي ستجري يوم 7 يناير.

وأوضح بووانو، أن المقصود من اقتراح القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين، هو محاصرة الأحزاب السياسية والتحكم في نتائج الانتخابات، وفي مقدمتها العدالة والتنمية وحرمانه من الأصوات التي يمكنه تحصيلها باحتساب أصوات الموتى والذين لم يصوتوا في الاستحقاقات.

وأشار بووانو، إلى أن جهة درعة تافيلالت، تعاني من خصاص في عدة مجالات، وفي مقدمتها جامعة تستقطب شباب المنطقة الذين يضطرون للتنقل خارج الجهة، إلى جانب مركز صحي جامعي وتقوية البنية الطرقية.

وتابع أن هذه الأهداف من جملة أهداف ومنجزات أخرى تدخل في صلب اهتمامات فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب الذي يسعى بكل طاقته لدعم مطالب المواطنين وتنزيل مجموعة من الحقوق التي يطالب بها المواطنون، مثل تشجيع المقاولات ودعم المغرب الأخضر، وتشجيع تشغيل الشباب.

وأوضح بووانو، أنه بالنسبة للرشيدية، فقد طالب العدالة والتنمية، بحماية منتوج الجهة من التمور ودعم المنتوج المحلي من خلال رفع الرسوم على المنتوجات المستوردة وحماية المنتوج الوطني، ومن خلال المخطط الأخضر بتوزيع المنتوجات والأراضي.

إلى ذلك، شدد بووانو، على ضرورة وضع الثقة في المؤسسات الوطنية وفي مقدمتها البرلمان، الذي قام خلال الفترة التشريعية الحالية بأدوار طلائعية، وساهم في إخراج ترسانة قانونية ضخمة، إلى جانب دوره في حل عدد من القضايا المهمة.

pjd.ma

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى